بحث
بحث
مدينة التل - أرشيف صوت العاصمة

التل: الشرطة العسكرية تُلاحق الفارين من الخدمة ومطلوبين للتجنيد.

قوائم تحمل أسماء مطلوبين فروا من خدمتهم في الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة

أطلقت الشرطة العسكرية بالتنسيق مع مفرزة الأمن السياسي في مدينة التل بريف دمشق، حملة أمنية منذ عدة أيام، مستمرة حتى لحظة كتابة التقرير، تهدف إلى ملاحقة العشرات من أبناء المدينة، بعضهم توارى عن الأنظار لعدم الالتحاق في الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وآخرين جُندوا إجبارياً وفروا من الخدمة إلى المدينة.

وقال مراسل صوت العاصمة في المنطقة، إن دوريات مشتركة بين الأمن السياسي والشرطة العسكرية، بدأت حملتها بإنشاء حواجز مؤقتة في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية، بحثاً بشكل عشوائي عن مطلوبين للتجنيد، فيما قام آخرون بمداهمة عدة منازل بحثاً عن متوارين عن الأنظار.

وأكد المراسل أن الدوريات لديها قوائم بأسماء أشخاص من مرتبات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة، فروا من الخدمة بعد تجنيدهم إجبارياً، وآخرين ممن تهربوا من الخدمة بعقود مع ميليشيات محلية.

وخلفت الحملة حتى الآن، معتقلين اثنين، جرى تحويلهم إلى مقر الشرطة العسكرية في القابون، فيما يستمر التشديد الأمني على الحواجز المحيطة بالتل، وإنشاء الحواجز المؤقتة في أوقات متفاوتة من اليوم.

وثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 148 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2022، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

وتوزّعت حصيلة الشبان المجنّدين إجبارياً خلال العام الفائت، على 106 شاباً في الغوطة الشرقية، و21 شاباً في بلدات جنوب دمشق، إضافة لـ 17 شاباً من أبناء منطقة القلمون، وأربعة آخرين من أبناء ريف دمشق الغربي.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير