بحث
بحث
مقبرة بلدة العبادة - صوت العاصمة

الأمن العسكري يجري عملية تنقيب في مقبرة بلدة العبادة بالغوطة الشرقية

عملية البحث والتنقيب بدعوى وجود أسلحة مخبأة وقت سيطرت فصائل المعارضة

أطلقت دورية تابعة للأمن العسكري، صباح اليوم الثلاثاء 21 أيلول، عملية بحث عن أسلحة مدفونة داخل مقبرة بلدة العبادة في الغوطة الشرقية نتيجة تقارير كيدية من مخبرين بالمنطقة.

وقال مراسل صوت العاصمة في الغوطة الشرقية، إن دورية تابعة للأمن العسكري مؤلفة من 10 عناصر دخلت مقبرة بلدة العبادة وأجرت عملية بحث وتنقيب داخلها دون معرفة أن تم أيجاد شيء أم لا.

وأضاف، إن البلدة شهدت بالتزامن مع عملية التنقيب انتشار لعناصر دورية الأمن العسكري في وسط البلدة مع تشديد الاجراءات على الحواجز المحيطة بها.

ونقل المراسل عن مصادر مقربة من البلدة، أن عملية التنقيب ضمن المقبرة استمرت نحو ساعة وانسحب العناصر من المكان الذي كانوا يبحثون فيه عن أسلحة دفنتها فصائل المعارضة سابقا.

وأطلقت وحدات عسكرية تابعة للفرقة الرابعة سابقا، بشهر تموز من عام 2020، عمليات حفر وتنقيب في عدد من أحياء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بحثاً عن مخابئ أسلحة دفنتها فصائل المعارضة أثناء سيطرتها على المنطقة، ولا سيما في الأحياء التي تنتشر فيها الأنفاق.

وأطلقت الفرقة الرابعة مطلع عام 2020، عمليات تنقيب مماثلة في منطقة العب على أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، إحدى أبرز معاقل فصيل “جيش الإسلام” في دوما، بهدف الكشف عن مستودعات الأسلحة العائدة لفصائل المعارضة في مزارع المنطقة وكذلك التنقيب عن الآثار.

المصدر : صوت العاصمة
الكاتب : فريق التحرير