بحث
بحث
شحنة المخدرات التي تم إحباط دخولها إلى الأردن - انترنت

لليوم الثالث على التوالي.. الأردن يحبط تهريب مخدرات

قوات حرس الحدود الأردنية عثرت على 44 ألفاً و600 حبة كبتاغون

أعلن الجيش الأردني الخميس 14 كانون الأول الحالي إحباط كميات كبيرة من المواد المخدّرة قادمة من الأراضي السورية باتجاه أراضي المملكة.

وتعاملت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية مع مجموعة مسلحة على طول الواجهة الحدودية مستغلة سوء الأجوال الجوية وتشكّل الضباب وطبيعة الأرض الوعرة، للقيام بعمليات تهريب من سوريا إلى الأردن حسبما نقلت قناة المملكة عن مصدر عسكري.

وبعد عملية الرصد تم تحريك آليات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين ما أدّى إلى مقتل مهرّب وإصابة آخرين، بينما لاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري.

وعثرت قوات حرس الحدود على 44 ألفاً و600 حبة كبتاغون و1439 كف حشيش وسلاح ناري نوع كلاشنكوف بالإضافة إلى كميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة وفقاً للمصدر عسكري.

وحذّر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي من استمرار محاولات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا إلى أراضي المملكة، وذلك خلال لقائه نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على هامش أعمال منتدى اللاجئين في جنيف.

وضبط الجيش الأردني على الحدود مع سوريا الأربعاء 13 كانون الأول الجاري 119 ألف حبة كبتاغون و14 ألفاً و800 حبة ترامادول و17 ألفاً و48 كف حشيش، وتم تحويل هذه المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كما أعلن الجيش الأردني الثلاثاء 12 كانون الأول الحالي مقتل أحد جنوده جرّاء اشتباك مسلح مع مهربين أطلقوا النار على قواته عند الحدود مع سوريا.