بحث
بحث
مهند العقلة - انترنت

بطلب سعودي.. السلطات التركية تقبض على تاجر مخدرات سوري

أعلنت السلطات التركية اعتقال تاجر مخدرات سوري مطلوب على النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول الدولي بطلب من المملكة العربية السعودي خلال عملية أمنية في إسطنبول.

وذكر علي يرلي كايا في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة 𝕏 أنهم أطلقوا عملية أمنية حملت اسم Kafes-19 خلال اليومين الماضيين انتهت باعتقال مهند العقلة وهو تاجر مخدرات سورية يقيم في حي إسنلار في إسطنبول.

ونقلت وكالة Dha التركية للأنباء عن مصادر قولها إنّ العقلة مسؤول عن إرسال 6 ملايين و480 ألف قرص مخدر من ميناء بيروت إلى ميناء جدة السعودي في 11 كانون الأول من عام 2019، مما أدى إلى إصدار النشرة الحمراء بحقه.

وبيّنت المصادر أنّ السلطات التركية قامت بعد اعتقال العقلة بإرساله إلى مركز ترحيل لإتمام الإجراءات القانونية بحقة قبل إرساله إلى السعودية التي عممت اسمه في لوائح المطلوبين للشرطة الدولية.

ودخل العقلة إلى تركيا قبل إصدار النشرة الحمراء، وحصل على تصريح إقامة امتد من 4 كانون الأول 2021 إلى 25 أيلول 2023، فيما تقدم بطلب للحصول على الجنسية الاستثنائية بتاريخ 24 شباط من عام 2022 إلا أن طلبه قوبل بالرفض وألغي فيما بعد تصريح إقامته في تركيا عقب صدور مذكرة اعتقال بحقه بتاريخ 4 كانون الثاني من عام 2022.

وقضى العقلة فترة بشكل غير قانوني في البلاد عقب صدور قرار اعتقاله بموجب النشرة الحمراء في حين بدأت السلطات التركية العمل للقبض عليه.