بحث
بحث
شحنة مخدرات ضبطها الجيش الأردني على الحدود السورية - انترنت

بعد اشتباكات عنيفة.. الأردن يحبط إدخال شحنة مواد مخدرة قادمة من سوريا

حرس الحدود الأردني ضبط ما يقارب 5 ملايين حبة كبتاغون ونحو 13 ألف كف من مادة الحشيش المخدر مع مجموعات مهربين تسللت من سوريا

أعلن الجيش الأردني مساء الإثنين 18 كانون الأول الجاري احباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بعد اشتباكات استمرت لساعات على الحدود السورية.

وكشف الجيش الأردني في بيان أنه أفشل محاولة لتهريب 4 مليون و926 ألف قرص كبتاغون، و12858 كف من مادة الحشيش المخدر عقب الاشتباكات التي خاضها خلال ساعات اليوم مع مجموعات مهربين تسللوا من سوريا إلى داخل الأراضي الأردنية.

وتمكنت قوات حرس الحدود الأردنية من اعتقال 9 مهربين من إحدى المجموعات التي دخلت للأراضي الأردنية وصادر قناصات وألغام وصواريخ “روكيت لانشر” وصواريخ، بالإضافة لتدمير سيارة محملة بالذخائر والمتفجرات.

وقال وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين إن القوات المسلحة الأردنية تحارب مجموعات تهريب مدعومة من قوى إقليمية على الحدود السورية.

وأضاف “الأردن هو الهدف وما وراء الأردن هو الهدف من القائمين على عملية تهريب المخدرات، وهي إشكالية كبرى ليست أردنية فقط بقدر ما هي مشكلة إقليمية وجزء من الصراع الذي تقوده هذه المليشيات مستهدفة أمن واستقرار الأردن”.

وأعلن الجيش الأردني صباح اليوم عن وقوع إصابات في صفوف قوات حرس الحدود خلال اشتباكات مسلحة مع مجموعات لتهريب المخدرات على الحدود مع سوريا.

كما أعلن الجيش الأردني الثلاثاء 12 كانون الأول الجاري مقتل أحد جنوده باشتباك مسلح مع مهربين، وأحبط الأربعاء 13 من الشهر نفسه عملية أخرى بعد تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة.

 فيما ضبط الجيش الأردني أيضاً الخميس 14 من الشهر ذاته خلال مواجهات مع مجموعات تهريب على الحدود السورية 44 ألفاً و600 حبة كبتاغون و1439 كف حشيش وسلاح ناري نوع كلاشنكوف بالإضافة إلى كميات من الذخائر.